الخميس، 15 ديسمبر 2011

معرض فني

مركز «حنظلة» يفتتح معرضه الفني السنوي في مخيم العزة

 بيت لحم ـ نجيب فراج
أقام مركز «حنظلة» الثقافي ومقره مخيم العزة للاجئين إلى الشمال من بيت لحم بالتعاون مع نادي الأسير احتفالاً فنياً وخطابياً حاشداً بمناسبة افتتاح المعرض الفني السنوي بعنوان «مش سياسة» بمشاركة ستة من الفنانين والفنانات بلوحات فنية هادفة، وافتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت على لرواح الشهداء ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.
وخلال ذلك ألقى وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع كلمة حيا فيها الحضور وأشاد بالقائمين على هذا المعرض الذي إن دل على شيء، فإنما يدل على مدى تمسك شعبنا العربي الفلسطيني بقضية وطنه وأهدافه المقدسة، والتعبير عنها بكل السبل والوسائل، ومن بينها الفن الملتزم والهادف والجميل والذي يعبر عن مدى وجود طاقات هائلة لدى الشبان الموهوبين الذين بحاجة إلى رعاية واهتمام من قبل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية. وهناك تكمن أهمية هذه المسألة على اعتبار أنها تأكيد على مدى التفافنا جمعياً حول الفن الملتزم الذي لا تقل أهميته عن أية مجالات أخرى في خدمة القضية الوطنية والإنسانية، على اعتبار أن قضيتنا قضية إنسانية من الطراز الأول.
من جانبه تحدث رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى الدكتور ناجح بكيرات والذي ساهم في إقامة هذا المعرض مشدداً على أهمية الفن في تمكنه من توصيل الفكر الإنساني لكافة أنحاء العالم.
الفنان مهند العزة من مخيم العزة فقد حمل عمله الفني اسم «15 نيسان» وهو عبارة عن لوحات اكرليك على القماش وعددها ثماني لوحات، إذ يوضح أن التسمية جائت من تاريخ اعتقاله حيث وجد نفسه بعيدا عن العالم ومحجوزا في زنزانة صغيرة حالة الظلام ويقول «كانت نافذة السجن هي الأمل ومن خلالها يصل نور الحياة رغم الأسلاك والقضبان التي تحتجز خلفها آلاف الأسرى».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق